الأحد، 25 مايو 2014

أمور ينبغي مراعاتها قبل شراء جهاز عرض بروجيكتور

بسم الله الرحمن الرحيم
جهاز العرض البروجيكتور يأتي بمزايا ومواصفات متعددة، لذا يجدر بك عند التفكير بشراء جهاز بروجيكتور أن تكون ملما بهذه الميزات حتى تحصل على أعلى المواصفات بأقل الأسعار.


نوع الاسقاط الرقمي DLP – LCD - LED  أحدث تقنية موجودة حاليا هي LED أما إذا وقعت المقارنة بين DLP و LCD  فـ DLP أفضل عندي.
دقة  العرضXGA – WXGA – HD – FULL HD  وأعلى تقنية موجودة هي تقنية  FULL HD لكنها باهظة الثمن، إذا كانت التقنية أقل من XGA فلا أنصح بها لأنها غير عملية.
معدل التباين: هذه الخاصية مهمة، لأن الصورة المعروضة قد يكون فيها أجزاء شديدة الإضاءة وأجزاء دون ذلك، لذا معدل التباين يعطي دقة ووضوح أكبر.
شدة السطوع أو الإضاءة : الإضاءة الضعيفة 100-600  Illumin تحتاج معها إلى إطفاء أضواء الغرفة، والمتوسط 2000-3000 Illumin وكلما كان السطوع أعلى كان أفضل.
ميزات الصوت: هل توجد سماعات وهل فيها خاصية الاستيريو وكم عدد المداخل والمخارج لتوصيلات الصوت
عمر اللمبة الافتراضي: اللمبة أو الشمعة الأطول عمرا أفضل، مع أننا قد لا ننظر إلى هذه الخاصية مع تقنية LED حيث تبقى اللمبة لسنوات (حسب استخدامك) قبل أن ينتهي عمرها الافتراضي، حيث تبدأ من 10000 ساعة وأكثر .
التوصيل اللاسلكي 
التوصيل: الجهاز الذي يدعم وصلات أكثر أفضل بلا شك وهناك عدة أنواع من الوصلات
VGA Input -VGA Output -HDMI Input -S\Video Input- USB 
وأحدث أنواعها HDMI
الابعاد والوزن فكلما كان صغير الوزن والحجم كان عمليا أكثر
ميزات إضافية  (ريموت كنترول- زوم العدسة- تصحيح الانكسار- وغيرها من التقنيات الحديثة مثل خاصية 3D)


هناك تعليق واحد:

  1. جميع المميزات والانواع الاضافية يمكنكم التعرف عليها بشكل كامل وجيد من خلال الحصول علي افضل الانواع الجيدة من خلال موقع الزعيمات لمراجعة المنتجات

    https://www.alzaemat.com/projectors/

    ردحذف